هدف البحث إلي التعرف على الإطار النظري لكل من العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية ومتطلبات التحول الرقمي ومقترحات لتحسين العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية في ضوء متطلبات التحول الرقمي وقد استخدم البحث المنهج الوصفي وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها :ضعف وجود التحول الرقمي بالإدارات التعليمية ،ضرورة العمل على تدعيم البنية التحتية بالإدارات التعليمية ،ضرورة اكساب العاملين بالإدارات التعليمية مهارات التعامل مع تطبيقات الإدارة الرقمية وضرورة وجود نظم الكترونية متصلة بالانترنت لإدارة التحول الرقمي ،ضرورة وجود خطة لتحسين العمليات الإدارية في ضوء متطلبات التحول الرقمي ،ضرورةتدعيم قدرة المؤسسة على تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بكافة الأنشطة والعمليات بالمدارس التابعة للإدارة التعهليمية ،تحقيق التوافق بين الأعمال والمهام الإدارية للعاملين والعمليات الإدارية ،تدعيم التنظيم الشبكي وتعديل الهياكل التنظيمية بما يتوافق مع متطلبات التحول الرقمي ،تدعيم لامركزية الإدارة من خلال مشاركة جميع العاملين في كافة الوظائف الإدارية زيادة التواصل بين الأقسام الداخلية من خلال تفعيل الشبكة الداخلية بين الأقسام تحديد ووصف الوظائف والمهام المستحدثة وإدراجها في الهيكل التنظيمي للإدارات التعليمية
محمد, غادة زكريا محمود محمد, علي مخلوف, سميحة, & مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى. (2023). تحسين العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2023.217714.1948
MLA
غادة زكريا محمود محمد محمد; سميحة علي مخلوف; يوسف عبد المعطى مصطفى جوهر. "تحسين العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfust.2023.217714.1948
HARVARD
محمد, غادة زكريا محمود محمد, علي مخلوف, سميحة, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى. (2023). 'تحسين العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2023.217714.1948
VANCOUVER
محمد, غادة زكريا محمود محمد, علي مخلوف, سميحة, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى. تحسين العمليات الإدارية بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfust.2023.217714.1948