متطلبات التحول الرقمي لتحقيق جودة التعليم الفني في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

1. هدف البحث الحالي إلى التعرف على متطلبات التحول الرقمي اللازمة لتحقيق جودة التعليم الفني في مصر، من خلال عرض الأسس الفكرية والنظرية للتحول الرقمي للتعليم، والتعرف علي جودة التعليم الفني في مصر، والتعرف علي مدي توافر متطلبات التحول الرقمي للتعليم الفني في مصر من وجهة نظر عينة البحث، وتقديم آليات مقترحة لتوفير متطلبات التحول الرقمي لتحقيق جودة التعليم الفني في مصر، اعتمد البحث علي استخدام المنهج الوصفي، واعتمد في إطاره الميداني علي استبانة اشتملت ثلاثة محاور و27عبارة، وجهت إلي عينة من قيادات التعليم الفني بمحافظات القاهرة والأسكندرية والفيوم، وأشارت نتائج البحث إلي ضعف توفر كلاً من المتطلبات الإدارية والتنظيمية، والمتطلبات البشرية، والمتطلبات المادية والتقنية، اللازمة للتحول الرقمي بالتعليم الفني، وأوصي البحث بوضع رؤية واضحة وخطة استراتيجية للتحول الرقمي للتعليم الفني، وإعداد قيادات تدعم التحول الرقمي، والعمل علي نشر ثقافة التحول الرقمي بين القيادات والمعلمون والطلاب بالتعليم الفني وتوفير التدريبات لتنمية المهارات الرقمية للمعلمين ، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتلبية متطلبات التحول الرقمي بالتعليم الفني.

الكلمات الرئيسية