الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية لدى طلبة جامعة الفيوم في ضوء التخصص الأكاديمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الصحة النفسة-كلية التربية- جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم / کلية التربية / قسم الصحة النفسية

3 قسم الصحة النفسية كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف الفروق في الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية ، تكونت عينة البحث من (190) طالبًا وطالبة من طلبة الجامعة للعام الجامعي ( 2022- 2023م)، وتراوحت أعمارهم بين(18-24) عامًا، بمتوسط عمري (20,75) عامًا، وانحراف معياري (1,814) عامًا. وأستخدمت أد طلبة الجامعة والتي تعزى إلى التخصص الأكاديمي، واعتمدت الدراسة على مقياس الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية إعداد الباحثون، وتوصلت النتائج إلى ‏عدم وجود فروق في الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية تعزى للتخصص الأكاديمي، ويعني ذلك أن الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية لا تختلف باختلاف التخصص الأكاديمي.
الكلمات المفتاحية: الاستجابات المتطرفة في المواقف الاجتماعية، التخصص الأكاديمي، طلبة الجامعة.
 
Extreme Responses In Social Situations Among University Students In The Light Of Academic Specialization
Abstract:
The research aimed to identify the differences in extremist responses in social situations. The research sample consisted of (190) male and female university students for the academic year (2022-2023 AD), and their ages ranged between (18-24) years, with an average age of (20.75) years. , and a standard deviation (1,814) years. University students’ studies were used, which are attributed to academic specialization, and the study relied on the scale of extreme responses in social situations prepared by researchers, and the results found that there were no differences in the extremist responses in social situations attributed to academic specialization, and this means that the extremist responses in social situations do not differ according to academic specialization.
Keywords: extreme responses in social situations, academic specialization, university students.

الكلمات الرئيسية