هدف البحث إلي تعرف أنماط التعرض للتنمر في علاقتة بمرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وفي سبيل تحقيق أهداف البحث قام الباحثون بإعداد مقياس التعرض للتنمر ومقياس مفهوم الذات، وتكونت عينة البحث من (120) تلميذاً من الجنسين كعينة أساسية والذين تراوحت أعمارهم بين (11-13) عام من تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة الصداقة المصرية الفرنسية، و بعد حساب الإرباعي الأعلى والأدنى على العينة الكلية للبحث تم اختيار عدد (50) تلميذ وتلميذة وتقسيمهم إلى (25) من ذوي مفهوم الذات المرتفع، و (25) من ذوي مفهوم الذات المنخفض ، واستخدم الباحثون عدة أساليب إحصائية للتحقق من صحة الفروض. وتوصل البحث إلي النتائج التالية؛ وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أنماط التعرض للتنمر ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أنماط التعرض للتنمر بين مرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في اتجاه منخفضي مفهوم الذات.
الكلمات المفتاحية:- أنماط التعرض للتنمر – مرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات – تلاميذ المرحلة الابتدائية.
علي, ابتسام نبيل ابراهيم, عبدالعظيم, سيد, & عبد التواب ابو النور, محمد. (2023). أنماط التعرض للتنمر في علاقته بمرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2023.220186.1961
MLA
ابتسام نبيل ابراهيم علي; سيد عبدالعظيم; محمد عبد التواب ابو النور. "أنماط التعرض للتنمر في علاقته بمرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfust.2023.220186.1961
HARVARD
علي, ابتسام نبيل ابراهيم, عبدالعظيم, سيد, عبد التواب ابو النور, محمد. (2023). 'أنماط التعرض للتنمر في علاقته بمرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2023.220186.1961
VANCOUVER
علي, ابتسام نبيل ابراهيم, عبدالعظيم, سيد, عبد التواب ابو النور, محمد. أنماط التعرض للتنمر في علاقته بمرتفعي ومنخفضي مفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfust.2023.220186.1961