دور الواقع المعزز في تنمية مهارات القراءة والكتابة في اللغة الانجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

ادارة تعليم الجوف كلية التربية جامعة الجوف سكاكا المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن دور توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف.

وللكشف عن هذا الدور لجأت الباحثة الى استخدام المنهج الوصفي المسحي حيث قامت ببناء استبانة كأداة لجمع البيانات تحتوي على محورين واحد يختص بمهارة القراءة والأخر مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية وطبق البحث على معلمات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في منطقة الجوف والبالغ عددهن (144) حسب إحصائية مكتب التعليم لعام 1443هـ ووزعت الاستبانة بشكل عشوائي على العينة خلال الفصل الثالث من العام الدراسي 1444هـ. خلصت النتائج البحثية بعد تحليل الاستجابات الى ان (جميع) المحاور جاءت بدرجة مرتفعة جدا حيث جاء المتوسط الحسابي في فئة التقدير من (4.20) الى ( 5.00 ) وقد تراوحت متوسطات الإجابة لهذه المحاور بين (4.38) و (4.44) وقد كانت مرتبة كما يلي: مهارة القراءة ثم مهارة الكتابة.

لقد جاءت الاستبانة ككل والخاصة بدور استخدام الواقع المعزز في تنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف بدرجة مرتفعة جدا وبمتوسط حسابي (4.41).

الكلمات الرئيسية