فاعليـة وحدة مقتـرحة قائمة على نظرية كراشن في تنمية مهــارات بناء الأســاليب النحــوية في التعبيــر الكتابي لدى طـلاب الصـف الأول الثانـوي العـام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة الفيوم

2 قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة عين شمس

3 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الفيوم

4 کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

مستخلص
يستهدف البحث: الكشف عن فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية كراشن في تنمية بعض مهارات بناء الأساليب النحوية في التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، لذلك قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات بناء الأساليب النحوية، ووحدة مقترحة قائمة على نظرية كراشن لتنمية مهارات بناء الأساليب النحوية، واختبار لقياس مهارات بناء الأساليب النحوية في التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، وقد اثبتت النتائج فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على نظرية كراشن في تنمية مهارات بناء الأساليب النحوية في التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام
Abstract:
The research aims: to reveal the effectiveness of a proposed unit based on Krashen's theory in developing some skills of building grammatical styles in the written expression of students in the first year of general secondary school. , and a test to measure the skills of building grammatical styles in written expression among first-year general secondary students