فاعلية وحدة قائمة على نظرية كراشن في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة الفيوم

2 قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة عين شمس

3 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الفيوم

4 کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

مستخلص البحث:
يستهدف البحث: الكشف عن فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية كراشن في تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، لذلك قام الباحث بإعداد قائمة بمهارات القراءة الإبداعية ، ووحدة مقترحة قائمة على نظرية كراشن لتنمية مهارات القراءة الإبداعية ، واختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، وقد أثبتت النتائج فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على نظرية كراشن في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام
Abstract:
The research aims: to reveal the effectiveness of a proposed unit based on Krashen's theory in developing some creative reading skills among first year secondary school students, so the researcher prepared a list of creative reading skills, and a proposed unit based on Krashen's theory for developing creative reading skills, and a test to measure creative reading skills. among first year secondary school students, and the results proved the effectiveness of the proposed unit based on Krashen's theory in developing creative reading skills among first year secondary school students