برنامج مقترح في قضايا علم النفس السيبراني لتنمية الازدهار النفسى والاتجاه نحو هذه القضايا لدى الطلاب المعلمين شعبة علم النفس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة الفيوم

2 استاذ المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الفيوم عميد کلية التربية جامعة الفيوم تاريخ ٢٤ أغسطس ٢٠٢٢م

3 قسم المناهج وطرق تدريس الفلسفة والاجتماع کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج المقترح في قضايا علم النفس السيبراني لتنمية الازدهار النفسى للطلاب المعلمين شعبة علم النفس وقياس اتجاه الطلاب نحو هذه القضايا وللوصول لهذا الهدف تم إعداد قائمة بقضايا علم النفس السيبراني، وكتاب الطالب المعلم ودليل معلم ومقياس الازدهار النفسى في البحث الحالي، ومقياس اتجاه الطلاب نحو قضايا علم النفس السيبراني ، وتكونت عينة البحث من (32) طالبا وطالبة ، واستخدم التصميم التجريبي  ذو المجموعة الواحدة (تطبيق قبلى وبعدى)، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج 23).SPSS-V ) ، وتوصلت نتائج البحث إلى : فاعلية البرنامج المقترح في قضايا علم النفس السيبراني لتنمية الازدهار النفسى والاتجاه نحو هذه القضايا للطلاب المعلمين شعبة علم النفس.
الكلمات المفتاحية: علم النفس السيبراني،قضايا علم النفس السيبراني ، الازدهار النفسى ، الاتجاه نحو قضايا علم النفس السيبراني

الكلمات الرئيسية