Utilisation du Podcast pour développer les compétences de la compréhension orale chez les étudiants de faculté de pédagogie et son effet sur leur autonomie

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الفيوم -كلية التربية

المستخلص

نحن نعيش فى عصر تمثل فيه الادوات التكنولوجية جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للافراد.فقد سمح تطور الويب وخاصة الويب 2 بظهور البودكاست كأداه تعليمية.وفى هذا البحث حاولت الباحثه قياس فاعلية استخدام البودكاست 2 فى تنمية مهارات الفهم الشفهى لدى طلاب كلية التربيه وأثره فى استقلاليتهم.ولهذا الغرض اعدت الباحثه اختبارا للفهم الشفهى ومقياسا لاستقلاليه المتعلم .وقد اظهرت النتائج فاعلية البودكاست كاداه من ادوات الويب 2 فى تنمية مهارات الفهم الشفهى والاستقلالية لدى طلاب كلية التربية شعبة اللغة الفرنسية نحن نعيش فى عصر تمثل فيه الادوات التكنولوجية جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للافراد.فقد سمح تطور الويب وخاصة الويب 2 بظهور البودكاست كأداه تعليمية.وفى هذا البحث حاولت الباحثه قياس فاعلية استخدام البودكاست 2 فى تنمية مهارات الفهم الشفهى لدى طلاب كلية التربيه وأثره فى استقلاليتهم.ولهذا الغرض اعدت الباحثه اختبارا للفهم الشفهى ومقياسا لاستقلاليه المتعلم .وقد اظهرت النتائج فاعلية البودكاست كاداه من ادوات الويب 2 فى تنمية مهارات الفهم الشفهى والاستقلالية لدى طلاب كلية التربية شعبة اللغة الفرنسية

الكلمات الرئيسية