وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية
المستخلص :
يهدف البحث الوقوف على مدى فاعلية وحدات تعليمية مقترحة قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهجين : الوصفي، وقبل التجريبي ذا المجموعة الواحدة ، وبدأت اجراءات البحث بالتوصل إلى إطار نظري للبحث عن : ( فلسفة التحليل عند فتجنشتين، القراءة الفلسفية ، الكتابة الفلسفية ) ، ثم إعداد أدوات البحث وهي : ( اختبار القراءة الفلسفية ، اختبار الكتابة الفلسفية ) ، وتطبيقهما على عينة البحث المؤلفة من 50 طالب بالصف الأول الثانوي، وبإستخدام المتوسطات الحسابية، والنسب المئوية، واختبار (ت)؛ تم التوصل إلى عدة نتائج للبحث كان أهمها : ( أن الوحدات التعليمية المقترحة القائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين ذو فاعلية في تنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية )؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ثم التوصل إلى مجموعة من التوصيات ، والبحوث المقترحة .
الكلمات المفتاحية : فلسفة التحليل عند فتجنشتين – القراءة الفلسفية – الكتابة الفلسفية
صلاح محمد, رائف. (2023). وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية ؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2023.182768.1829
MLA
رائف صلاح محمد. "وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية ؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfust.2023.182768.1829
HARVARD
صلاح محمد, رائف. (2023). 'وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية ؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2023.182768.1829
VANCOUVER
صلاح محمد, رائف. وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية ؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfust.2023.182768.1829