فاعلية استراتيجية المهام الجزئية في تنمية مهارات الفهم العميق في القراءة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة الفيوم

2 کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس

3 قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

المستخلص: 
    يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المهام الجزئيه في تنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الاعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الفهم العميق ،كتاب أنشطة الطالب، دليل المعلمة، اختبار الفهم العميق، وتكونت عينة الدراسة من(60) طالبة، واستخدم التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة (تطبيق قبلي وبعدي) وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS-V.23) وتوصلت نتائج البحث إلى: فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المهام الجزئيه في تنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الاعدادي.
الكلمات المفتاحية: المهام الجزئيه، الفهم العميق.
The effectiveness of the partial tasks strategy in developing the skills of deep reading comprehension among first intermediate grade female students
Abstract:
     The current research aims to identify the effectiveness of a proposed unit based on the strategy of partial tasks in developing deep understanding skills among first year middle school students. (60) female students, and the one-group experimental design (pre and post application) was used, and the appropriate statistical treatment methods were applied using the program (SPSS-V.23). The research results concluded: The effectiveness of a proposed unit based on the strategy of partial tasks in developing deep understanding skills among First year middle school students.
Keywords: partial tasks, deep understanding.
 

الكلمات الرئيسية