دور الأنشطة الطلابية فى تحقيق الأمن الفكرى لطلاب التعليم الثانوى العام بمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي دور الأنشطة الطلابية في تحقيق الأمن الفكري لطلاب التعليم الثانوي العام بمصر، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيق استبانة كأداة للبحث الميداني علي مجتمع البحث من قيادات التعليم الثانوي العام وعدد من طلاب المرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاث المختلفة، حيث تم توجيه عدد ( 460 ) استبانه في عدد ( 9 ) مدارس ثانوي عام في ثلاث محافظات مصرية هي الفيوم، الجيزة والقليوبية، بواقع ( 3 ) مدارس في كل محافظة، تم استرجاع عدد ( 400 ) استبانه، وأسفر البحث عن أن دور الأنشطة الطلابية في تحقيق أبعاد الأمن الفكري الثلاث ( الديني، الوطني وبعد الحوار وتقبل الآخر ) جاءت بمستوي موافقة كبير، وتمكنت الباحثة من وضع توصيات لزيادة فعالية دور الأنشطة الطلابية في تحقيق الأمن الفكري لطلاب التعليم الثانوي العام بمصر.

The purpose of this study is to detect the role of student activities in achieving intellectual security among general secondary school students in Egypt.

الكلمات الرئيسية