فاعلية كثافة المحتوى الإلكترونى فى تنمية مهارات تصميم الإنفوجرافيك الثابت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الفيوم

2 قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بجامعة حلوان

3 قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم. 01009166610

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية كثافة المحتوى الإلكترونى فى تنمية مهارات تصميم الإنفوجرافيك الثابت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

وفى سبيل ذلك قام الباحث بتحديد المقرر المتضمن مهارات تصميم الإنفوجرافيك الثابت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ؛ حيث استدعت الضرورة استخدام المنهج التجريبى مدعوما بالوصفى فجرى تقسيم العينة العشوائية وفقاً للتصميم شبه التجريبى لمجموعتين تجريبيتين نظراً لقلة الدراسات السابقة التي تناولت الموضوع البحثى بشكل مباشر مع إستعانة الباحث بأداتين هما بطاقة ملاحظة المهارات والإختبار التحصيلى وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي درست بالكثافة الكلية للمحتوى الإلكترونى في الجانبين المهارى والمعرفى تبعا لإختبار T.test

The aim of the research is to reveal the effectiveness of the density of electronic content in developing the skills of static infographic design for students of educational technology.

For this purpose, the researcher has identified the course that includes the skills of fixed infographic design for students of educational technology; Where it was necessary to use the experimental method supported by the descriptive method, the random sample was divided according to the quasi-experimental design into two experimental groups due to the lack of previous studies that dealt with the research topic directly with the researcher’s use of two tools: the skills observation card and the achievement test. The results resulted in a statistically significant difference in favor of the second experimental group. Which studied with the total density of electronic content in the skill and cognitive sides according to the T.test test in the skill and knowledge aspects.

الكلمات الرئيسية