أثر نمط التشارك التآزري ببيئة تعلم إلكترونية على تنمية مفاهيم تصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي لدى طلاب الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية، جامعة الفيوم

2 کلية التربية النوعية _ جامعة الفيوم

المستخلص

 
هدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية عبر منصة الأدمودو اعتمادًا على نمط التشارك التآزري بين أفراد المجموعة وقياس أثرها على تنمية مفاهيم تصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا، وللوصول لهذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات تصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي، اختبار تحصيل معرفي لقياس الجوانب المعرفية لتصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي، تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية الواحده قوامها(12) طالبًا بنمط التشارك التآزري، واستخدم الباحث نموذج محمد عطية خميس(2007)، واوضحت نتائج البحث فاعلية نمط التشارك التآزري ببيئة التعلم الإكترونية في تنمية مفاهيم تصميم الكتاب الإلكتروني التفاعلي لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا.
الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم إلكترونية، الكتاب الإلكتروني التفاعلي.
The effect of the synergistic sharing style in an e-learning environment on the development of concepts of interactive e-book design among postgraduate students.
Abstract:
The objective of the current research is to design an e-learning environment through the Edmodo platform, based on the pattern of synergistic sharing between group members via the Edmodo platform, and to measure its impact on developing the concepts of interactive e-book design among postgraduate students majoring in technology. To reach this goal, a list of interactive e-book design skills has been prepared. A cognitive achievement test to measure the cognitive aspects of designing an interactive e-book. The research sample consisted of one experimental group consisting of (12) students using the synergistic sharing style. The researcher used the model of Muhammad Attia Khamis 2007. The results of the research indicated the effectiveness of the synergistic sharing style in the electronic learning environment in developing design concepts. Interactive e-book for graduate students majoring in technology.
Keywords: e-learning environment, interactive e-book.

الكلمات الرئيسية