بحث بعنوان : دور الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية بجمهورية مصر العربية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أدوار وممارسات وواقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في اختيار القيادات المدرسية فى مصر في تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية ، واقتراح مجموعة من الأليات لتفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية ، واستخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى لملاءمته لطبيعة المشكلة التي تدور حول دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية.
وكشفت نتائج البحث عن : ضعف البرامج المقدمة من الأكاديمية المهنية للمعلمين للقيادات المدرسية ، وقلة وجود كوادر تدريبية محترفة ومعتمدة في عمليات التنمية المهنية ، وقلة وجود التمويل الكافي لإتمام أنشطة وبرامج التنمية المهنية المتنوعة للقيادات المدرسية ، قلة تعاون الأكاديمية المهنية للمعلمين مع كليات التربية والمراكز البحثية أثناء تقديم بعض برامج التنمية المهنية للقيادات المدرسية ، ضعف قيام الأكاديمية المهنية للمعلمين بمسئولياتها في تقديم برامج تدريبية ذات فلسفة واضحة تساعد القائد المدرسي على أداء أدواره ، قلة وجود التمويل الكافي لإتمام أنشطة وبرامج التنمية المهنية المتنوعة للقيادات المدرسية ، ندرة وجود الاستشارات الفنية المتاحة علي موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين الإلكتروني للقيادات المدرسية للتغلب على بعض العقبات المهنية التي تواجههم .
مجدى, مصطفى, شعبان عثمان, منى, & جلال, شاذلي يونس علي. (2022). "دور الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية بجمهورية مصر العربية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.166233.1771
MLA
مصطفى مجدى; منى شعبان عثمان; شاذلي يونس علي جلال. ""دور الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية بجمهورية مصر العربية"". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.166233.1771
HARVARD
مجدى, مصطفى, شعبان عثمان, منى, جلال, شاذلي يونس علي. (2022). '"دور الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية بجمهورية مصر العربية"', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.166233.1771
VANCOUVER
مجدى, مصطفى, شعبان عثمان, منى, جلال, شاذلي يونس علي. "دور الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تطوير معايير اختيار القيادات المدرسية بجمهورية مصر العربية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.166233.1771