هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح للتنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر على ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة، الوقوف على أهم ملامح التنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي واستخدمت الاستبانه کأداة لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج لعل من أبرزها ضعف مواکبة المعلمين للمستجدات في مجال التعلم وطرق التدريس، انخفاض مهارات بعض المعلمين فى استخدام الوسائل التکنولوجية المختلفة، ضيق وقت المعلم في ظل الأعباء التدريسية المطلوبة منه،-- زيادة العبء التدريسي الذي يقع على کاهل المعلم والذي يؤدي لشعوره بعدم الاکتراث لتطوير أدائه، المعوقات الاقتصادية أحد أبرز الأسباب التي تدفع المعلم للعمل في أکثر من موقع لمواجهة متطلبات الحياة، ضعف استخدام المعلم للأنشطة والمواقف التعليمية اتي تهدف لتنمية المهارات الحياتية بالرغم من أهميتها في تنمية الثقة بالنفس والقدرة على حل للمشکلات من خلال التعامل مع المواقف الحياتية إدراک المعلمين أهمية القراءة الحرة في توسيع الآفاق المعرفية، ومواکبة مستجدات العصر مما يعزز من ثقة المعلم بنفسه.
مراد, أسماء, & محمد, نجلاء. (2022). التنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر على ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة (تصور مقترح). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.37886.1041
MLA
أسماء مراد; نجلاء محمد. " التنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر على ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة (تصور مقترح)". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.37886.1041
HARVARD
مراد, أسماء, محمد, نجلاء. (2022). ' التنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر على ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة (تصور مقترح)', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.37886.1041
VANCOUVER
مراد, أسماء, محمد, نجلاء. التنمية المهنية الذاتية لمعلمي التعليم الأساسي بمصر على ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة (تصور مقترح). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.37886.1041