نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات
هدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة الواقع المعزز ذات نمط التعزيز الموجز باستخدام البارکود لتنمية مهارات الطلاقة الکتابية لدى طلاب کلية التربية – تعليم أساسي – تخصص لغة إنجليزية، الفرقة الدراسية الأولى، واتجاهات الطلاب نحو هذه البيئة، وکانت مشکلة البحث عن ضعف المهارات الأدائية الخاصة بالطلافة الکتابية باللغة الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية – تعليم اساسي – بجامعة الفيوم، وحاول البحث الإجابة عن السؤال " ما نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لطلاب کلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة؟" وأستخدم البحث المنهج التجريبي وفق النموذج العام بمراحله الخمسة المتتالية، وتکونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحدة، وبناء عليه قام الباحث بتصميم قائمة بمهارات الطلاقة الکتابية ، وقائمة الاتجاهات نحو بيئة التعزيز ذات التعزيز الموجز، وأيضا اختبار لقياس المهارات الأدائية لمهارة الکتابة لدى الطلاب. وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمط التعزيز الموجز في تنمية مهارات الکتابة لدى طلاب عينة البحث، وأن هناک اتجاهات إيجابية نحو بيئة التعزيز ذات نمط التعزيز الموجز.
صلاح الدين, محمد, حافظ احمد, محمود, صلاح الدين, ايمان, محمد منصور, فايز, & احمد عبدالتواب, منى. (2022). نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.45060.1125
MLA
محمد صلاح الدين; محمود حافظ احمد; ايمان صلاح الدين; فايز محمد منصور; منى احمد عبدالتواب. "نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.45060.1125
HARVARD
صلاح الدين, محمد, حافظ احمد, محمود, صلاح الدين, ايمان, محمد منصور, فايز, احمد عبدالتواب, منى. (2022). 'نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.45060.1125
VANCOUVER
صلاح الدين, محمد, حافظ احمد, محمود, صلاح الدين, ايمان, محمد منصور, فايز, احمد عبدالتواب, منى. نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.45060.1125