الإدارة الالكترونية مدخل لتطوير الأداء الإداري لمدراء مدارس الفترة الممتدة بمرحلة التعليم الأساسي في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم ـ کلية التربية ـ قسم ادارة تربوية وسياسات التعليم

2 أستاذ ورئيس قسم الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة المساعد بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة

3 مدرس التربية المقارنة بكلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

المستخلص:
هدف هذا البحث إلي إلقاء الضوء علي المدارس التي تعمل بنظام الفترة الممتدة بمرحلة التعليم الأساسي بمصر لما لها أهمية من تخريج كوادر بشرية وتحقيق أحد أهداف التعليم الأساسي الطموحة في نسبة الاستيعاب وكان لدور مدراء تلك المدارس أهمية كبيرة في تيسير الأداء الإداري؛ لذا وجبت الحاجة إلي استخدام الإدارة الالكترونية وتطبيقاتها التكنولوجية المختلفة في مجال الإدارة المدرسية كذلك رفع كفايات التكنولوجية لمدراء هذه المدارس لتحسين الأداء الإداري لدي مدراء مدارس نظام الفترة الممتدة بمدارس التعليم الأساسي في مصر.  
الكلمات المفتاحية :
Abstract:
The aim of this research is to shed light on schools that operate in the extended period system in the basic education stage in Egypt because of their importance in graduating human cadres and achieving one of the ambitious basic education goals in the absorption rate. The role of school principals was of great importance in facilitating administrative performance. Therefore, there was a need to use electronic administration and its various technological applications in the field of school administration as well as raising the technological competencies of school principals to improve the administrative performance of school principals of the extended period system in basic education schools in Egypt.
Key words :
The extended period - basic education - electronic administration - the duties of the school principal

الكلمات الرئيسية