تحليل لأنماط الأخطاء الإملائية لتلاميذ الحلقة الأولى في ضوء نتائج تطبيق استراتيجية التعلم للإتقان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية تربية

2 قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم

3 کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

مستخلص البحث :
هدف البحث إلى تحليل أنماط الأخطاء الإملائية لتلاميذ الحلقة الأولى في ضوء نتائج تطبيق استراتيجية التعلم للإتقان
وجاءت فروض البحث بأنه :

لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبارمهارات الإملاء.
لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الإملاء.

وتوصلت الدراسة للنتائج التالية
توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبارمهارات الإملاء لصالح التطبيق البعدي
وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الإملاء في كل خطأ من الأخطاء  لصالح التطبيق البعدي .
 
 
Research Abstract:
The title Analysis for spelling mistakes types for a first year pupils in in the light of applying the strategy feedback of education for perfection.
Research these:
There are no differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students and the controller group students in the after spelling skills tests applying.
There are no differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students and the controller group students in the before and after applying of spelling tests.
Research Findings:
The study should these findings.
There are differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students in the before and after applying of spelling skills tests in each of mistake of mistakes for after application.
Key words : Spelling mistakes, Students of the first episode, learning to master

الكلمات الرئيسية