هدف البحث الحالي إلى تحديد آليات تفعيل استخدام تکنولوجيات المعلومات في إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة, من خلال التعرف علي الاساس النظري لمفهوم تکنولوجيا المعلومات, ومعرفة واقع تکنولوجيا المعلومات في إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة, ومعوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات في إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لمناسبته لموضوع البحث, وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها: توجد مجموعة من معوقات استخدام تکنولوجيا المعلومات في إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة مثل: محدودية استفادة العاملين في مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة من التکنولوجيا في عملية التدريب عن بعد والتعلم الذاتي, ووجود قصور في الموارد المالية لشراء الاجهزة التکنولوجية, ويوجد نقص واضح في إعداد الإداريين المدربين علي استخدام التقنيات الحديثة, وتوصل البحث إلي عدة آليات للتفعيل منها: تنظيم دورات تدريبية للعاملين بمؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة علي أحدث التطبيقات التکنولوجية, وأن بشارک العاملين بمؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة في برامج التدريب عن بعد والتعلم الذاتي.
مرجان, کرم. (2022). تفعيل تکنولوجيا المعلومات في تطوير إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.51016.1188
MLA
کرم مرجان. "تفعيل تکنولوجيا المعلومات في تطوير إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة.". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.51016.1188
HARVARD
مرجان, کرم. (2022). 'تفعيل تکنولوجيا المعلومات في تطوير إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة.', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.51016.1188
VANCOUVER
مرجان, کرم. تفعيل تکنولوجيا المعلومات في تطوير إدارة مؤسسات تربية طفل ما قبل المدرسة.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.51016.1188