هدف البحث إلى التعرف على مفهوم السياسة التعليمية وبعض المفاهيم المتعلقة بها, وأيضاً الوقوف على أهم المعوقات التى تواجه السياسة التعليمية فى تحقيق المساواة فى الفرص التعليمية, کما تم ضع تصور مقترح لدور السياسة التعليمية فى تحقيق المساواة فى الفرص التعليمية, وأظهر البحث أهميته فى تفعيل دور السياسة التعليمية فى تحقيق المساواة فى الفرص التعليمية والتعرف على المشکلات التي يتعرض لها العاملين نتيجة للتمييز وعدم المساواة واقتراح الحلول لتلک المشکلات, والتوعية بالحقوق والواجبات ورفع مهارات العاملين عن طريق التنمية المهنية المستدامة وتحديد مشکلات العمل والتواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الکفيلة بتوفير بيئة ايجابية داعمة للمساوة, وقد توصل البحث إلى عدة نقاط أهمها: تفعيل دور السياسة التعليمية وتحقيق أهدافها بالمديريات والإدارات, وإنشاء وحدة لتکافؤ الفرص التعليمية بالمدارس وتفعيل العمل بها, وصياغة وثيقة لوحدة تکافؤ الفرص التعليمية تعبر عن رؤيتها ورسالتها وأهدافها بما يتناسب مع احتياجات الطلاب ومراحلهم العمرية , وتنمية قدرات العاملين , وتوعية المجتمع بأهداف وحدة تکافؤ الفرص, إدارک قضايا ومفاهيم النوع الاجتماعي وکيفية تطبيقها على مستوى المديرية والإدارة التعليمية , تفعيل المشارکة المجتمعية مع أولياء الأمور والمجتمع المدني لتعزيز ثقافة .
صلاح محمود حميدة, صباح. (2022). السياسة التعليمية ودورها فى تحقيق مبدأ المساواة فى الفرص التعليمية بجمهورية مصر العربية (دراسة تحليلية). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.50856.1183
MLA
صباح صلاح محمود حميدة. "السياسة التعليمية ودورها فى تحقيق مبدأ المساواة فى الفرص التعليمية بجمهورية مصر العربية (دراسة تحليلية)". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.50856.1183
HARVARD
صلاح محمود حميدة, صباح. (2022). 'السياسة التعليمية ودورها فى تحقيق مبدأ المساواة فى الفرص التعليمية بجمهورية مصر العربية (دراسة تحليلية)', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.50856.1183
VANCOUVER
صلاح محمود حميدة, صباح. السياسة التعليمية ودورها فى تحقيق مبدأ المساواة فى الفرص التعليمية بجمهورية مصر العربية (دراسة تحليلية). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.50856.1183