يشهد العالم اليوم سلسلة من المتغيرات والتطورات العالمية والتکنولوجية التي اثرت على جميع العاملين في حقل التعليم بشکل عام ، حيث إنها أضافت مسئوليات وواجبات جديدة على الدور الذي يقوم به المعلم ، من هنا جاءت أهمية تدريب المعلمين داخل المدرسة التي يعمل بها في العديد من الدول العربية والتي منها مصر . ويتناول البحث الحالي العديد من النقاط البحثية الهامة في هذا الموضوع ، حيث يتناول في الخطوة الأولى مقدمة البحث ، ومشکلته ، وأهميته ، وأهدافه ، وحدوده ،ومصطلحاته، وخطوات السير في البحث ، ويتناول في الخطوة الثانية ملامح تدريب المعلمين داخل المدرسة ، ويعرض في الخطوة الثالثة خبرة إنجلترا في مجال تدريب المعلمين داخل المدرسة ، ويرصد في الخطوة الرابعة واقع تدريب المعلمين داخل المدارس المصرية ‘ وفي الخطوة الخامسة يوضح بيان أوجه التشابه والاختلاف في مجال التدريب داخل المدرسة بين إنجلترا ومصر ، ويضع في الخطوة السادسة والأخيرة تصورا مقترحا لتطوير تدريب المعلمين داخل المدارس المصرية .
عبد الحميد احمد, احمد, & صالح مراد زيدان, مراد. (2022). تصور مقترح لتدريب المعلمين داخل مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة إنجلترا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.43764.1113
MLA
احمد عبد الحميد احمد; مراد صالح مراد زيدان. "تصور مقترح لتدريب المعلمين داخل مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة إنجلترا". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.43764.1113
HARVARD
عبد الحميد احمد, احمد, صالح مراد زيدان, مراد. (2022). 'تصور مقترح لتدريب المعلمين داخل مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة إنجلترا', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.43764.1113
VANCOUVER
عبد الحميد احمد, احمد, صالح مراد زيدان, مراد. تصور مقترح لتدريب المعلمين داخل مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة إنجلترا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.43764.1113