تصور مقترح لتدريب المعلمين داخل مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة إنجلترا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية المقارنة کلية التربية جامعة الفيوم

2 استاذ اصول التربية المتفرغ، کليةالتربية، جامعة الفيوم

المستخلص

يشهد العالم اليوم سلسلة من المتغيرات والتطورات العالمية والتکنولوجية التي اثرت على جميع العاملين في حقل التعليم بشکل عام ، حيث إنها أضافت مسئوليات وواجبات جديدة على الدور الذي يقوم به المعلم ، من هنا جاءت أهمية تدريب المعلمين داخل المدرسة التي يعمل بها في العديد من الدول العربية والتي منها مصر . ويتناول البحث الحالي العديد من النقاط البحثية الهامة في هذا الموضوع ، حيث يتناول في الخطوة الأولى مقدمة البحث ، ومشکلته ، وأهميته ، وأهدافه ، وحدوده ،ومصطلحاته، وخطوات السير في البحث ، ويتناول في الخطوة الثانية ملامح تدريب المعلمين داخل المدرسة ، ويعرض في الخطوة الثالثة خبرة إنجلترا في مجال تدريب المعلمين داخل المدرسة ، ويرصد في الخطوة الرابعة واقع تدريب المعلمين داخل المدارس المصرية ‘ وفي الخطوة الخامسة يوضح بيان أوجه التشابه والاختلاف في مجال التدريب داخل المدرسة بين إنجلترا ومصر ، ويضع في الخطوة السادسة والأخيرة تصورا مقترحا لتطوير تدريب المعلمين داخل المدارس المصرية .

الكلمات الرئيسية