تصور مقترح لتفعيل دور كليات التربية بالجامعات المصرية لتحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م كلية التربية بجامعة أسيوط أنموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف واقع دور كلية التربية بجامعة أسيوط في تحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م من خلال أبعاد الرؤية (البعد البيئي، والبعد الاجتماعي، والبعد الاقتصادي)، وسبل تفعيله من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس العاملين بالكلية، كما هدف البحث إلى بلورة تصور مقترح لتفعيل دور كلية التربية بجامعة أسيوط في تحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م من خلال الأبعاد الثلاثة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة كأداة طبقت على عينة ممثلة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة أسيوط بلغ عددهم (93) عضوًا.

وتوصل البحث إلى أن واقع دور كلية التربية بجامعة أسيوط في تحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م جاء بدرجة متوسطة، وجاء البعد البيئي في المرتبة الأولى من وجهة نظر أفراد العينة وبدرجة متوسطة التحقق، وفي المرتبة الثانية جاء البعد الاجتماعي بدرجة تحقق متوسطة، أما البعد الاقتصادي فجاء في المرتبة الثالثة والأخيرة وبدرجة تحقق ضعيفة، كما أشارت النتائج إلى أن درجة المعوقات التي تواجه كلية التربية في تحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م كانت مرتفعة، وكذلك جاءت أهم سبل تفعيل دور كلية التربية بجامعة أسيوط لتحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م بدرجة أهمية كبيرة.وقدم البحث في نهايته تصورًا مقترحًا لتفعيل دور كلية التربية بجامعة أسيوط لتحقيق متطلبات رؤية مصر 2030م

الكلمات الرئيسية