An Investigation of the Relationship between EFL University Students' Writing Performance and their Writing Self-Regulation

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه الفيوم - کليه التربيه

2 جامعه الفيوم کليه التربيه

3 جامعة الفيوم - کلية التربية

المستخلص

 
تهدف الورقة البحثية الحالية الى دراسة العلاقة بين مهارات الاداء الكتابي وفعالية الذات الأكاديمية متمثلة في مهارات تعلم التنظيم الذاتي. تكونت عينة الدراسة من ثلاثين طالب من طلاب ريادة المشروعات اناكتس جامعة الفيوم بمصر. تم قياس مهارات تعلم التنظيم الذاتي من خلال مقياس كفاءة الذات الأكاديمية وكذا قياس الأداء الكتابي للطلاب من خلال اختبار الكتابة وتصحيحه بمقياس الأداء المتدرج الخاص بمهارات الكتابة. وكلاهما  تم اعداده من خلال الباحثة. أظهرت نتائج عينة الدراسة أنه توجد عــلاقة طردية بين درجات العينه في اختبار الاداء الكتابي وبين فعاليه الذات الاكاديميه الخاصه بمهارات تنظيم الذات وهي علاقة ارتباطية طردية دالة.
الكلمات المفتاحية
 اختبار الاداء الكتابي, فعاليه الذات الاكاديميه,  مهارات تنظيم الذات
 
Abstract
The current research paper aimed at investigating the relationship between EFL University Students' Writing Performance and their Writing Self-Regulation. The study sample consisted of 30 ENACTUS Al Fayoum University students, Fayoum Governorate, Egypt. The study sample's writing performance was measured using a writing performance test, and their Writing Self-Regulation level was identified using the Academic Self -Efficacy scale, both prepared by the researcher. Results of the study sample showed a statistically significant positive correlation between the scores obtained from the writing performance test and the Writing Self-Regulation skills.
 
Key words: Writing Performance, Writing Self-Regulation, Academic Self-Efficacy.
 
 

الكلمات الرئيسية