An Investigation of the Relationship between EFL University Students' Writing Fluency and their Writing Self-Efficacy

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه الفيوم - کليه التربيه

2 جامعه الفيوم کليه التربيه

3 جامعة الفيوم - کلية التربية

المستخلص

 
تهدف الورقة البحثية الحالية الى دراسة العلاقة بين مهارات الطلاقة الكتابية وفعالية الذات الأكاديمية. تكونت عينة الدراسة من ثلاثين طالب من طلاب ريادة المشروعات اناكتس جامعة الفيوم بمصر. تم قياس مهارات فعالية الذات الأكاديمية من خلال مقياس كفاءة الذات الأكاديمية وكذا قياس الطلاقة الكتابية للطلاب من خلال اختبار الكتابة وتصحيحه بمقياس الأداء المتدرج الخاص بمهارات الكتابة. وكلاهما  تم اعداده من خلال الباحثة. أظهرت نتائج عينة الدراسة أنه توجد عــلاقة طردية بين درجات العينه في اختبار الطلاقة الكتابية وبين فعاليه الذات الاكاديميه وهي علاقة ارتباطية طردية دالة.
الكلمات المفتاحية الطلاقة الكتابية, فعاليه الذات الاكاديميه, الأداء الكتابي.
Abstract
The current research paper aimed at investigating the relationship between EFL University Students' Writing Fluency and their Academic Self-Efficacy. The study sample consisted of 30 ENACTUS Al Fayoum University students, Fayoum Governorate, Egypt. The study sample's writing fluency was measured using a writing performance test, and their Academic Self-Efficacy level was identified using the Academic Self -Efficacy scale; both prepared by the researcher. Results of the study sample showed a statistically significant positive correlation between the scores obtained from the writing fluency test and the Academic Self-Efficacy.
Key words: Writing Performance, Writing fluency, Academic Self-Efficacy.

الكلمات الرئيسية