نمط التشارك التآزري في بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية Edmodo وأثره في تنمية مهارات البرمجة المرئية والتقييم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم- کلية التربية-قسم مناهج وطرق تدريس

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل الدراسات العليا والبحوث کلية التربية جامعة حلوان

3 كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن: أثر نمط التشارك التآزري في بيئة المنصة التعليمية الإلكترونية Edmodo في تنمية مهارات البرمجة المرئية ومهارات التقييم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم بإدارة غرب الفيوم التعليمية بمحافظة الفيوم، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتي أكدت على فاعلية نمط التشارك التآزري في بيئة المنصة Edmodo في تنمية مهارات البرمجة ومهارات التقييم الذاتي.
 
Abstract                                                                                       
The study aims to reveal the effect of synergistic pattern through Edmodo electronic educational platform on developing Visual programming and self-evaluation skills among high school students, The sample consisted of (30) female students from the first year secondary school at Althanawya Banat Secondary School for girls at the West Fayoum Educational Administration in Fayoum Governorate The research reached a set of results which confirmed the effectiveness of the synergistic pattern in the Edmodo platform environment in developing programming and self-evaluation skills.
الكلمات المفتاحية: نمط التشارك التآزري، المنصة Edmodo، مهارات البرمجة المرئية، التقييم الذاتي

الكلمات الرئيسية