مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى قياس استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى لتنمية الاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا ، تكونت عينة البحث من (23) طالب وطالبه من طلاب الدبلومة المهنية قسم مناهج وطرق التدريس تخصص تكنولوجيا التعليم وقسمت على النحو التالي (10) للتجربة الاستطلاعية و (13) للتجربة الاساسية، بكلية التربية جامعة الفيوم، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتي أكدت فاعلية استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى على تنمية الجانب المعرفي والجانب الأدائي للاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا تم تجريب مقياس الاتجاه على عينة عشوائية من الطلاب عن طريق حساب " معادلة ألفا - كرونباخ" ، وبلغت (0.86) كما قامت الباحثة بتطبيق التجربة الاساسية على المجموعة التجريبية حيث أنها تساوي الواحد الصحيح، و توصي الباحثة بتطبيق المنصات التعليمية الالكترونية (منصة أدمودو) في العملية التعليمية على كافة المستويات التعليمية المختلفة وخاص التعليم الجامعي وتوسيع نطاق تطبيقاتها في الكليات والمعاهد. Research Abstract:The aim of the current research is to measure the use of the Edmodo platform to provide content to develop positive attitudes towards the production of educational websites among graduate students. The research sample consisted of (23) students of professional diploma students, Department of Curriculum and Teaching Methods, specializing in educational technology, and divided as follows: (10) for the experience The exploratory and (13) for the basic experiment, at the Faculty of Education, Fayoum University, and the research reached a set of results, which confirmed the effectiveness of using the Edmodo platform to provide content on the development of the cognitive side and the performance side of positive trends towards the production of educational websites among graduate students. The trend scale was tested on a random sample. of the students by calculating the "Alpha-Cronbach equation", which amounted to (0.86), and the researcher applied the basic experiment to the experimental group as it is equal to the correct one. The researcher recommends the application of electronic educational platforms (Edmodo platform) in the educational process at all different educational levels And special university education and expanding the scope of its applications in colleges and institutes. levels, especially education. University yum and expand its applications in colleges and institutes. الكلمات الرئيسة:
منصة أدمودو،الاكتشاف الموجه، المواقع التعليمية ، الاتجاهات الايجابية
محمد, نشوى, صلاح الدين, ايمان, & محمد جمعة ابوزيد, صلاح. (2021). استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى في تنمية الاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(16), 1946-1975. doi: 10.21608/jfust.2021.264215
MLA
نشوى محمد; ايمان صلاح الدين; صلاح محمد جمعة ابوزيد. "استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى في تنمية الاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 16, 2021, 1946-1975. doi: 10.21608/jfust.2021.264215
HARVARD
محمد, نشوى, صلاح الدين, ايمان, محمد جمعة ابوزيد, صلاح. (2021). 'استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى في تنمية الاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(16), pp. 1946-1975. doi: 10.21608/jfust.2021.264215
VANCOUVER
محمد, نشوى, صلاح الدين, ايمان, محمد جمعة ابوزيد, صلاح. استخدام منصة أدمودو لتقديم المحتوى في تنمية الاتجاهات الايجابية نحو إنتاج المواقع التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(16): 1946-1975. doi: 10.21608/jfust.2021.264215