هدف البحث الحالي إلى : قياس أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس علم الاجتماع ، على التحصيل والاتجاه نحو الاستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، حيث استخدم المنهج الوصفي في الإطار النظري للبحث وبناء الأدوات ، واستخدم المنهج التجريبي في التطبيق الميداني لتجربه البحث ، ومن أبرز نتائج البحث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية ، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو الاستراتيجية لصالح المجموعة التجريبية ، کما توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي ، وأيضا توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو الاستراتيجية لصالح التطبيق البعدي ، وأخيرا کانت هناک علاقة ارتباطيه ذات دلاله إحصائية بين درجات المجموعة التجريبية في اختبار اختبار التحصيل ومقياس الاتجاه نحو الاستراتيجية في التطبيق البعدي .
على, منى, جمعة, آمال, & نبيل شعبان عبد الوارث, هبه الله. (2022). أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس علم الاجتماع على التحصيل والإتجاه نحو الاستراتيجية لدي طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.82931.1402
MLA
منى على; آمال جمعة; هبه الله نبيل شعبان عبد الوارث. "أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس علم الاجتماع على التحصيل والإتجاه نحو الاستراتيجية لدي طلاب المرحلة الثانوية.". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.82931.1402
HARVARD
على, منى, جمعة, آمال, نبيل شعبان عبد الوارث, هبه الله. (2022). 'أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس علم الاجتماع على التحصيل والإتجاه نحو الاستراتيجية لدي طلاب المرحلة الثانوية.', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.82931.1402
VANCOUVER
على, منى, جمعة, آمال, نبيل شعبان عبد الوارث, هبه الله. أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس علم الاجتماع على التحصيل والإتجاه نحو الاستراتيجية لدي طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.82931.1402