بيئة تعلم الكترونية قائمة على دعامات التعلم لتنمية بعض جوانب التعلم للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الفيوم- کلية تربية- جامعة الفيوم

2 أستاذ مستشاراً للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية التربية / جامعة الفيوم

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية/ جامعة حلوان

4 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية الطفولة المبكرة/ جامعة الفيوم

المستخلص

المستخلص:
يهدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية بيئة تعلم الكترونى قائمة عى دعامات التعلم لتنمية جوانب التعلم المعرفية للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد ببرنامج الاوتوكاد، وتكونت عينة البحث من (108) طالبا من طلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى بمدارس (الفنية بنات بالحادقة، الفنية الجديدة، الفنية بالعدوة) ، وقد توصل الباحث من خلال هذا البحث إلى فاعلية دعامات التعلم في تنمية الجانب المعرفى لمهارات الرسم الهندسى ببرنامج الاوتوكاد، وفاعلية دعامات التعلم في تنمية مهارات التفكير (التذكر، الفهم، التطبيق) لدى طلاب العينة.   
الكلمات المفتاحية: بيئة التعلم الالكترونى، دعامات التعلم، الرسومات الهندسية.

الكلمات الرئيسية