بيئة تعلم الکترونية قائمة على دعامات التعلم لتنمية بعض جوانب التعلم للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الفيوم- کلية تربية- جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية بيئة تعلم الکترونى قائمة عى دعامات التعلم لتنمية جوانب التعلم المعرفية للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد ببرنامج الاوتوکاد، وتکونت عينة البحث من (108) طالب من طلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى بمدارس (الفنية بنات بالحادقة، الفنية الجديدة، الفنية بالعدوة) ، وقد توصل الباحثة من خلال هذا البحث إلى فاعلية دعامات التعلم في تنمية الجانب المعرفى لمهارات الرسومات الهندسية ببرنامج الاوتوکاد، وفاعلية دعامات التعلم في تنمية مهارات التفکير (التذکر، الفهم، التطبيق) لدى طلاب العينة التى تم التدريب معها

This research aims to know the effectiveness of an e-learning environment based on the Scaffolds in Environment the cognitive learning aspects of two-dimensional engineering drawings in the AutoCAD program, and the research sample consisted of (108) students of the second grade secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary secondary school The researcher has reached through this research the effectiveness of learning pillars in developing the cognitive aspect of engineering drawing skills in the AutoCAD program, and the effectiveness of learning pillars in developing thinking skills (remembering, understanding, application) developing thinking skills (remembering, understanding, application) developing skills Thinking (remembering, understanding, applying)

الكلمات الرئيسية