إستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية وأثرها في تنمية الجوانب المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية,جامعة الفيوم

2 جامعة حلوان

3 قسم العلوم النفسة کليةالطفولة المبکرة جامعة الفيوم

4 جامعة الفيوم - کلية التربية للطفولة المبکرة

5 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر إستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية في تنمية الجوانب المعرفية في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية، حيث تكونت عينة البحث من (18) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، بمعهد فتيات الفيوم الابتدائي الأزهري بمنطقة الفيوم الأزهرية، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتي أكدت أثر إستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية على تنمية الجانب المعرفي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي.
الكلمات المفتاحية: الرسوم المعلوماتية التفاعلية، الجوانب المعرفية, المرحلة الإبتدائية .
Research Abstract:
The current  research aims at measuring the impact of using interactive infographics on developing the cognitive aspects of the primary stage students in science. The research sample consisted of (18) female students in the fifth primary grade at Al-Azhar Primary Institute for Girls in Al-Azhar Fayoum Sector. The research found out a number of results which confirmed the effectiveness of interactive infographics on developing the cognitive aspects of the primary stage students in science.
Key words:        
Interactive Infographics, Cognitive Aspects.

الكلمات الرئيسية