هدف البحث الحالي إلى: قياس فاعلية استخدام مُدخل القضايا الجدلية في تدريس الفلسفة ، على تنمية مهارات الحوار لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية ، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، حيث استخدم المنهج الوصفي في الإطار النظري للبحث وبناء الأدوات ، واستخدم المنهج التجريبي في التطبيق الميداني لتجربه البحث ، ومن أبرز نتائج البحث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحوار لصالح المجموعة التجريبية ، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي المؤجل للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية ، کما توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحوار لصالح التطبيق البعدي ، وأيضا توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل لاختبار التحصيل الدراسي لصالح التطبيق البعدي ، وأخيرا کانت هناک علاقة ارتباطيه ذات دلاله إحصائية بين درجات المجموعة التجريبية في اختبار مهارات الحوار واختبار التحصيل الدراسي في التطبيق البعدي .
محمد عبد العظيم سيد, أسماء, جمعة, آمال, & ابراهيم يوسف, عبدالله. (2022). استخدام مُدخل القضايا الجدلية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات الحوار وبقاء أثر التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.59741.1259
MLA
أسماء محمد عبد العظيم سيد; آمال جمعة; عبدالله ابراهيم يوسف. "استخدام مُدخل القضايا الجدلية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات الحوار وبقاء أثر التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية.". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.59741.1259
HARVARD
محمد عبد العظيم سيد, أسماء, جمعة, آمال, ابراهيم يوسف, عبدالله. (2022). 'استخدام مُدخل القضايا الجدلية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات الحوار وبقاء أثر التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية.', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.59741.1259
VANCOUVER
محمد عبد العظيم سيد, أسماء, جمعة, آمال, ابراهيم يوسف, عبدالله. استخدام مُدخل القضايا الجدلية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات الحوار وبقاء أثر التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.59741.1259