المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة تعلم نقال لقياس التفاعل بين اسلوب تقديم المحتوي الكلي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة لدي طلاب تكنولوجيا التعليم ، وللوصول لهذا الهدف تم إعداد قائمة معايير بيئة التعلم النقال في البحث الحالي، وتكونت عينة البحث من (20) طالبا من طلاب الدبلوم المهنية تخصص تكنولوجيا تعليم ، وتم تصنيفهم في ضوء تطبيق مقياس أسلوب التعلم لفيلدر سلفرمان ، واستخدم الباحث التصميم التجريبي 1x1 ، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج 22).SPSSV ) ، وتوصلت نتائج البحث إلى : وجود اثر لبيئة التعلم النقال القائمة على النمط الكلي لتقديم المحتوي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة الكلمات المفتاحية: نمط تقديم المحتوي ، تحكم المتعلم ، بيئة التعلم النقال ،بيئة التطوير المتكاملة
The Effect of Mobile Learning Environment Based on whole Content Introducing Pattern and Learner’s Control in Improving Integrated Development Environment Skills among education technology students Abstract
The current research attempted to design a mobile learning environment for measuring the interaction between the whole content introducing pattern and learner’s control in improving Integrated Development Environment Skills among education technology students. And for achieving this goal, a criteria list of the mobile learning environment was prepared for the purpose of the current research. The sample of the research consisted of (20) students; from whom enrolled in the professional diploma- education technology department. These students were classified after implementing the learning style scale of Felder Silverman. The researchers used the (1x1) design. In addition, suitable statistical analysis was applied using (SPSS v.22). The research results indicated that there was a positive Effect of Mobile Learning Environment Based on whole Content Introducing Pattern and Learner’s Control in Improving Integrated Development Environment Skills among education technology students Key words:
Content introducing pattern- learner’s control- mobile learning environment- Integrated Development Environment
سيد فداوي سيد, احمد, الدسوقي, محمد ابراهيم, & خطاب, أحمد علي. (2021). اثر بيئة تعلم نقال قائمة على النمط الكلي لتقديم المحتوي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(16), 192-243. doi: 10.21608/jfust.2021.263590
MLA
احمد سيد فداوي سيد; محمد ابراهيم الدسوقي; أحمد علي خطاب. "اثر بيئة تعلم نقال قائمة على النمط الكلي لتقديم المحتوي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 16, 2021, 192-243. doi: 10.21608/jfust.2021.263590
HARVARD
سيد فداوي سيد, احمد, الدسوقي, محمد ابراهيم, خطاب, أحمد علي. (2021). 'اثر بيئة تعلم نقال قائمة على النمط الكلي لتقديم المحتوي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(16), pp. 192-243. doi: 10.21608/jfust.2021.263590
VANCOUVER
سيد فداوي سيد, احمد, الدسوقي, محمد ابراهيم, خطاب, أحمد علي. اثر بيئة تعلم نقال قائمة على النمط الكلي لتقديم المحتوي وتحكم المتعلم على تنمية مهارات استخدام بيئة التطوير المتكاملة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(16): 192-243. doi: 10.21608/jfust.2021.263590