دور المشارکه المجتمعيه فى تحقيق الکفاءه الداخليه بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة کلية التربية جامعة الفيوم

2 کلية التربية جامعة الفيوم

3 قسم الإدارة التربوية

المستخلص

هدفت البحث إلى: تعرف الأسس النظرية والفکرية للکفاءة الداخلية بالمؤسسات التعليمية، والتعرف على دور المشارکة المجتمعية فى رفع الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسى بمصر، ومعرفة الواقع الراهن لدور المشارکة المجتمعية فى تحقيق الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسي ميدانياً، ووضع تصور مقترح لتفعيل دور المشارکة المجتمعية فى تحقيق الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا، اعتمد البحث في إجراءاته على المنهج الوصفي الذي يعبر عن مجموعة من الإجراءات التى تتکامل لوصف الظاهرة أو الموضوع اعتمادًا على جمع الحقائق والبيانات وتصنيفها ومعالجتها وتحليلها تحليلا کافيا ودقيقا لاستخلاص دلالتها من أجل الوصول إلى نتائج وتعميمات عن الظاهرة أو الموضوع محل الدراسة (بشير صالح الرشيدى،2002،59)، وقام الباحث بتصميم استبانة لقياس آراء عينة البحث، وتم اختيار عينة عشوائية مکونة من (185) فرد من إجمالي(300) فرد يمثلون إدارة التعليم الاساسي بمحافظة المنيا.

هدفت البحث إلى: تعرف الأسس النظرية والفکرية للکفاءة الداخلية بالمؤسسات التعليمية، والتعرف على دور المشارکة المجتمعية فى رفع الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسى بمصر، ومعرفة الواقع الراهن لدور المشارکة المجتمعية فى تحقيق الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسي ميدانياً، ووضع تصور مقترح لتفعيل دور المشارکة المجتمعية فى تحقيق الکفاءة الداخلية بمدارس التعليم الأساسي

الكلمات الرئيسية