هدف هذا البحث إلى تحديد فعالية استخدام برنامج ActivInspire على تنمية بعض المفاهيم العلمية لمادة التراکيب البنائية لدى طالبات المدارس الثانوية الصناعية تخصص التريکو الآلي. ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بالمفاهيم المتعلقة بالتراکيب البنائية، وإعداد اسطوانة تعليمية للطالبات اشتملت على شرح المفاهيم المتعلقة بالتراکيب البنائية والغرز المختلفة باستخدام برنامج ActivInspire، وإعداد دليل للمعلمة اشتمل على کيفية التعامل مع برنامج ActivInspire أثناء الشرح، کما تم بناء اختبار للمفاهيم المتعلقة بمقرر التراکيب البنائية. وتم اختيار عينة البحث من طالبات الصف الثاني الثانوي الصناعي تخصص التريکو الآلي بمحافظة الفيوم، وبلغت عينة البحث عدد (60) طالبة، وقسمت لمجموعتين إحداهما تجريبية عدد (30) طالبة من مدرسة الفيوم الثانوية الصناعية بنات بالحادقة (تدرس باستخدام برنامج ActivInspire)، والأخرى ضابطة عدد (30) طالبة من مدرسة الفنية الجديدة للبنات ( تدرس بالطريقة التقليدية). وقد أسفرت نتائج البحث عن: وجود أثر دال إحصائيًا لاستخدام برنامج ActivInspire في تنمية المفاهيم المتعلقة بمادة التراکيب البنائية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الصناعي تخصص التريکو الآلي
عامر, عبير سامى أحمد. (2022). استخدام برنامج ActivInspire فى التعليم الثانوي الصناعي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لمادة التراکيب البنائية تخصص التريکو الآلي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.128816.1648
MLA
عبير سامى أحمد عامر. "استخدام برنامج ActivInspire فى التعليم الثانوي الصناعي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لمادة التراکيب البنائية تخصص التريکو الآلي". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.128816.1648
HARVARD
عامر, عبير سامى أحمد. (2022). 'استخدام برنامج ActivInspire فى التعليم الثانوي الصناعي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لمادة التراکيب البنائية تخصص التريکو الآلي', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.128816.1648
VANCOUVER
عامر, عبير سامى أحمد. استخدام برنامج ActivInspire فى التعليم الثانوي الصناعي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لمادة التراکيب البنائية تخصص التريکو الآلي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.128816.1648