نمط التشارك التآزري عبر تطبيق إدمودو للهواتف النقالة وعلاقته بتنمية مهارات تصميم صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية - جامعة الفيوم - الفيوم

2 جامعة الفيوم/کلية التربية

3 کلية التربية النوعية - جامعة المنيا

4 کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث إلى قياس علاقة نمط التشارك التآزري عبر تطبيق ادمودو للهواتف النقالة في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب التفاعلية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وللوصول إلى هذا الهدف استخدم المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، اللذان يتعلقان بنمط التشارك التآزري عبر تطبيق ادمودو للهواتف النقالة، وتصميم مواقع الويب، واستخدم النموذج العام ADDIA مع إضافة مرحلتين من نموذج التحفيز التعليمي لكيلر، هما الانتباه والرضا. وتمثلت أدوات قياس البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي/ بطاقة تقييم منتج لقياس الجانب الآدائي. وتكونت عينة البحث من (30) تلميذًا من تلاميذ مدرسة الحادقة الإعدادية التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية، تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية واحدة، وطبق عليها أدوات البحث قبليًا وبعديًا، ومادة المعالجة التجريبية التي تمثلت في بيئة التعلم النقال عبر تطبيق إدمودو للهواتف الذكية، وتم إجراء تجربة البحث الأساسية، وتوصلت أبرز نتائج البحث إلى وجود أثر لنمط التشارك التآزري بصفة عامة على الجانب المعرفي وجانب الأداء للتلاميذ في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب.  
Style of Synergistic Sharing through the Edmodo Mobile Application and Its Relationship to Developing Web Page Design Skills for Middle School Pupils Summary
The aim of the research is to measure the relationship of the style of synergistic sharing through the Edmodo application for mobile phones in developing the skills of designing interactive web pages for the second year middle school students. Web, and use the generic ADDIA model with the addition of two stages of Keeler's Learning Motivation Model, attention and satisfaction. The research measurement tools were an achievement test to measure the cognitive aspect/product rating card. The research sample consisted of (30) students from Al-Hadqa Preparatory School of the West Fayoum Educational Administration, they were divided into one experimental group, and the research tools were applied to it before and after, and the experimental treatment material that was represented in the mobile learning environment through the Edmodo application for smart phones. The basic research experience, and the most prominent results of the research found that there is an effect of the pattern of synergistic sharing in general on the cognitive side and the performance side of students in developing web page design skills.
Keywords: collaborative collaborative style, mobile learning, web design skills.

الكلمات الرئيسية