مستخلص البحث
هدفت الدراسة إلى بحث العلاقة بين سوء التوافق الزواجي و بعض المتغيرات الديموغرافية لدى عينة من معلمات المرحلة الابتدائية بمحافظه الفيوم(مستوي الدخل ،المستوي التعليمي للزوج) ، لدي عينة مكونة من (215) معلمة بالمرحلة الإبتدائية ،حيث استخدمت الباحثة استمارة البيانات الديموغرافية (إعداد الباحثة) ومقياس سوء التوافق الزواجي(إعداد الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى أنة لا توجد فروق دالة في سوء التوافق الزواجي لدي المعلمات تعزي لمستوي الدخل حيث إن F(2,208)=502 ,P.value =.606 وحيث إن P.value المساوية0.606 هي أكبر من مستوي الدلالة المقبول .05 ؛ لذا فإن الفروق غير دالة إحصائياً. كما لم تتوصل الدراسة لوجود فروق دالة إحصائية في مستوي التوافق الزواجي يمكن عزوها لمؤهل الزوج حيث T(20)=1.307 ,P-value=0.193 وحيث إن P-value المساوية 0.193 أكبر من مستوي الدلالة المقبول .05 ؛ لذا فإن الفروق في سوء التوافق الزواجي التي تعزي لمؤهل الزوج ليست دالة إحصائياً.
کمال السيد محمد, هيام, حفيضة, مصطفى, حمزة محمد عبد العزيز, أسماء, & أحمد, محمد شعبان. (2022). الفروق في سوء التوافق الزواجي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى المعلمات بالمرحلة الإبتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(9), 1889-1927. doi: 10.21608/jfust.2022.262338
MLA
هيام کمال السيد محمد; مصطفى حفيضة; أسماء حمزة محمد عبد العزيز; محمد شعبان أحمد. "الفروق في سوء التوافق الزواجي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى المعلمات بالمرحلة الإبتدائية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16, 9, 2022, 1889-1927. doi: 10.21608/jfust.2022.262338
HARVARD
کمال السيد محمد, هيام, حفيضة, مصطفى, حمزة محمد عبد العزيز, أسماء, أحمد, محمد شعبان. (2022). 'الفروق في سوء التوافق الزواجي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى المعلمات بالمرحلة الإبتدائية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(9), pp. 1889-1927. doi: 10.21608/jfust.2022.262338
VANCOUVER
کمال السيد محمد, هيام, حفيضة, مصطفى, حمزة محمد عبد العزيز, أسماء, أحمد, محمد شعبان. الفروق في سوء التوافق الزواجي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى المعلمات بالمرحلة الإبتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 16(9): 1889-1927. doi: 10.21608/jfust.2022.262338