هدف البحث الحالي إلى تعرف الأسس النظرية للتحول الرقمي للجامعات وکذلک تعرف الإطار النظري لرأس المال البشري بالجامعات، وواقع الجهود المبذولة نحو تفعيل دور التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية ، وتقديم بعض المقترحات لتفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية على ضوء الإفادة من خبرة المملکة المتحدة . استخدم البحث المنهج المقارن، وتوصل البحث إلى أنه على الرغم من أن العصر الحالي يشهد تطوات تقنية متسارعة وفي مقدمتها تقنيات المعلومات والإتصالات، وقيام الجامعات المصرية ببذل العديد من الجهود من أجل الإرتقاء بکفاءتها وتحسين جودتها ، وتوظيف تکنولوجيا المعلومات وإستيعاب التطورات التکنولوجية وتبني العديد من مشروعات التطوير، إلا أن الواقع الفعلي يکشف عن وجود بعض مظاهر القصور في أداء الجامعات ومنها:هشاشة البنية التحتية بالجامعات، ضعف قدرة أعضاء هيئة التدريس ببعض الکليات في التعامل مع أساليب التکنولوجيا الحديثة، غياب القدرة على الوصول للانترنت بين المستفيدين، التکلفة المالية الکبيرة التي يتطلبها التحول الرقمي، وخلص البحث إلى مجموعة من المقترحات لتفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية.
يوسف عبد الحليم, مروة, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, & حسين عبد الرحمن, حسنية. (2022). تفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية على ضوء خبرة المملکة المتحدة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.131893.1637
MLA
مروة يوسف عبد الحليم; يوسف عبد المعطى مصطفى جوهر; حسنية حسين عبد الرحمن. "تفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية على ضوء خبرة المملکة المتحدة". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.131893.1637
HARVARD
يوسف عبد الحليم, مروة, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, حسين عبد الرحمن, حسنية. (2022). 'تفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية على ضوء خبرة المملکة المتحدة', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.131893.1637
VANCOUVER
يوسف عبد الحليم, مروة, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, حسين عبد الرحمن, حسنية. تفعيل التحول الرقمي لتعزيز رأس المال البشري بالجامعات المصرية على ضوء خبرة المملکة المتحدة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.131893.1637