تهدف هذه الدراسة إلى : بيان کيفية استخدام مدخل التحسين المستمر لتطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم ، فالمؤسسات التعليمية أحد أهم مؤسسات الدولة التي لابد لها من مواجهة التغيرات والتحديات ، ومواکبة التطورات بفاعلية ، للوصول إلى أعلى درجة من الکفاءة في الأداء من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ، وتحتاج قطاعات التعليم لمواجهة هذه التحديات المعاصرة إلى نوعية معينة من قيادات الإشراف التربوي القادر على فهم التغيير وممارسة متطلباته بنجاح ، وقد لاقت قضية تطوير الأداء الإداري للقيادات التعليمية لدى الدول المتقدمة مکانة بارزة ، بوصف تطوير الأداء من أهم العمليات التي يجب فهمها وتبنيها للوصول بمؤسسات التعليم إلى الريادة والنهوض بالمجتمع.
وتتناول الدراسة المقصود بالقيادات الوسطى ، وأهميتها في المنظومة التعليمية ، ووظائفها في الفکر التربوي المعاصر ، مفهوم مدخل التحسين المستمر وأهميته ، ومبادئه ، وخطوات تطبيقه ، کما تتناول الدراسة بعض الآليات المقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى في ضوء مدخل التحسين المستمر
سيد, صباح. (2022). تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل التحسين المستمر " آليات مقترحة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.130842.1632
MLA
صباح سيد. "تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل التحسين المستمر " آليات مقترحة". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.130842.1632
HARVARD
سيد, صباح. (2022). 'تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل التحسين المستمر " آليات مقترحة', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.130842.1632
VANCOUVER
سيد, صباح. تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل التحسين المستمر " آليات مقترحة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.130842.1632