هدف البحث الحالي إلى التعرف على الأسس النظرية لمفهوم و عناصر و أساليب تنمية الإبداع الإداري ، وأهميته لحسم الصراع الإداري مع التعرف على طبيعة الصراع الإداري , و رصد واقع تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر عينة الدراسة لحسم الصراع الإداري في مدارس التعليم ما قبل الجامعي ، ووضع آليات مقترحة لتنمية مهارات الإبداع الإداري لحسم الصراع الإداري لدى مدارس التعليم ما قبل الجامعي ، اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، واعتمد في إطاره الميداني على استبانة للتعرف على واقع الإبداع الإداري ليتحقق حسم الصراع الإداري ، توصلت الدراسة إلى أن واقع الإبداع الإداري جاءت بوزن نسبي (0.527)، وبمتوسط حسابي عام(1.58 من 3) وهو منخفض حيث أنه يقع فى الفئة (1.00 إلى 1.66) , ومن أهمها: إعادة بناء و تصميم المؤسسات التعليمية الإبداعية لحسم الصراع الإداري و تشمل (أسلوب القيادة / القيم/ الهياکل/ النظم / الموارد ) لتهيئة بيئة صحية وآمنة وجاذبة , إنشاء مرکز خاص بتدريب القيادات بمستوياتها المختلفة للقدرة على إدارة الصراع داخل مؤسساتهم , وضع برامج لتنمية الإبداع الإداري و تشجيع الإبداع و تدريبهم على إدراک مخاطر الصراع السلبي .
حمدى على شعيب, خالد, & حمدى رجب زهران, ايمان. (2022). الإبداع الإداري و علاقته بأليات حسم الصراع الإداري في مدارس التعليم ما قبل الجامعي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.92260.1443
MLA
خالد حمدى على شعيب; ايمان حمدى رجب زهران. "الإبداع الإداري و علاقته بأليات حسم الصراع الإداري في مدارس التعليم ما قبل الجامعي". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.92260.1443
HARVARD
حمدى على شعيب, خالد, حمدى رجب زهران, ايمان. (2022). 'الإبداع الإداري و علاقته بأليات حسم الصراع الإداري في مدارس التعليم ما قبل الجامعي', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.92260.1443
VANCOUVER
حمدى على شعيب, خالد, حمدى رجب زهران, ايمان. الإبداع الإداري و علاقته بأليات حسم الصراع الإداري في مدارس التعليم ما قبل الجامعي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.92260.1443