تطوير الأداءالإداري لمديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على ضوء أحد المعايير الدولية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية رئيس قسم العلوم التربوية والنفسيه السابق ــــ وكيل الكلية التربية النوعية لشؤن الدراسات العلياوالبحوث ـجامعة القاهرة

3 أستاذ اصول التربية المساعد كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث : يهدف إلى التعرف على الإطار النظري الأداء الإداري لمديري المدارس على ضوء أحد المعايير الدولية,وعرض وتحليل  كيفية تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس على ضوء أحد المعايير الدولية ,من خلال مجموعة من التوصيات لتطوير الأداء الإداري لمديري على ضوء أحد المعايير الدولية ,واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتوصل البحث إلى: أهمية تفعيل دور الإدارة المدرسية في حل مشكلات المجتمع ,أن هناك محدودية  المعايير الموضوعية لتقييم أداء الإدرايين , وان المخصصات المالية غير كافية للتجهيزات (للمعامل – والمدرجات والقاعات الدراسية ) بالإضافة إلى ضعف توافر برامج تدريبة مميزة للعاملين داخل المدرسة ,وقله توافر قاعدة بيانات مناسبة في كافة أعمال ومحاولات عمل المدرسة (إلكترونية ).وكذلك محدودية تشجيع المتميزين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم, وقلة الحوافز والمكآفات للإدرايين  داخل المدرسة.
 
Summary
The aim of the research: It aims to identify the theoretical framework of the administrative performance of school principals in the light of one of the international standards, and to present and analyze how to develop the administrative performance of school principals in the light of one of the international standards, through a set of recommendations for the development of the administrative performance of principals in the light of one of the international standards. Descriptive method.
The search found:
- The importance of activating the role of school administration in solving community problems, that there are limited objective criteria for evaluating the performance of administrators, and that the financial allocations are insufficient for equipment (for laboratories - and auditoriums and classrooms) in addition to the weak availability of distinctive training programs for workers inside the school, and the lack of an appropriate database in All school work and attempts (electronic As well as the limited encouragement of distinguished faculty members and their assistants, and the lack of incentives and rewards for administrators within the school.
المقـــــــــــــدمة :

الكلمات الرئيسية