دور التطــوير التنظــيمى في تحسين أداء العـــامــلين بمركز التطـــوير التكنـولـــوجـى بالإدارات التعليمية بمحافظة الفــــيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة وسيسات التعليم كليةالتربية جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور التطــوير التنظــيمى في تحسين اداء العـــامــلين بمركز التطـــوير التكنـولـــوجـى بالمديرية والاقسام التابعة له بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم، وذلك من خلال عرض للأسس النظرية للتطويرالتنظيمى، ومركز التطوير التكنولوجى، واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، واعتمد في إطاره الميداني على استبانة للتعرف على واقع أداء العـاملين بمركزالتطـويرالتكنـولـوجـى بالإدارات التعليمية بمحافظة الفــــيوم على ضوء أبعاد التطوير التنظيمى،على عينة ممثلة من العاملين بالتطوير التكنولوجى بالمديرية والاقسام التابعة له بالإدارات التعليمية، وتم إختيار(70) فرد بطريقة عشوائية أي بنسبة (77%) من المجتمع الاصلى وقوامه (90) فرد، وتم مراعاة متغيرات وخصائص المجتمع الأصلي،وأشارت النتائج إلى انخفاض أداء العـاملين بمركزالتطـويرالتكنـولـوجـى بالإدارات التعليمية بمحافظة الفــــيوم على ضوء أبعاد التطوير التنظيمى بمتوسط حسابى يقع بين (1.31-1.54) للأبعاد الثلاثة ( تنمية الأفراد العاملين-فرق العمل – الإدارة والتنظيم ) وانتهى البحث بمقترحات لتفعيل دور التطوير التنظيمى لتحسين أداء العاملين بمراكز التطوير التكنولوجى بالإدارات التعليمية.

الكلمات المفتاحية:-

دور– التطوير التنظيمى - الأداء – مركز التطوير التكنولوجى.

الكلمات الرئيسية