أساليب تقييم أداء العاملين بإدارة الموهوبين والتعلم الذکى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء أهدافها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم

2 استاذ الادارة التعليمية المساعد المتفرغ کلية التربية –جامعة بني سويف

3 أستاذ / الأدارة التربويه وسياسات التعليم المساعد كلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث
يهدف البحث الحالي إلى وضع آليات مقترحة لتطوير أساليب تقييم أداء العاملين بإدارة الموهوبين والتعلم الذكى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء أهدافها.
وذلك من خلال, الإطار النظري لإدارة الموهوبين والتعلم الذكى وتحليل الواقع والممارسات لإدارة الموهوبين والتعلم الذكى بمديرية التربيه والتعليم , بمدريرية التربية والتعليم في ضوء أهدافها , من وجهة نظر مجتمع الدراسة , ووضع آليات  أساليب تقييم أداء العاملين مقترحة لتطوير إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بمديريات التربيه والتعليم على ضوء أهدافها, وأعتمد البحث على المنهج الوصفي.
وخلص البحث الى نتائج عديدة منها . الإفتقار إلى توافر الكوادر ذوي الكفاءة العالية.
,إفتقار الإدارة المدرسية  إلى إستخدام أساليب تدريسية تقليدية, قلة تشجيع الطلاب على الإبداع.
كما اوصت بضرورة إدخال وسائل التكنولوجيا الحديثة فى عملية التخطيط وعمليات الإدارة التعليمية الأخري وذلك لمواكبة تغيرات العصر ومستجداته, تشجيع العمل الابداعي وذلك من خلال مشاركة المسئولين في الادارة العليا , وتقديم حوافز أدبية ومعنوية للكفاءات المتميزة.
Summary
This current research indicates the performance of the current workshop to maintain the performance of its functions.
And that is through the theoretical, the theoretical for the management of the gifted, smart learning, education, educational practices, gifted practices, smart learning and education in the Directorate of Education, in the Directorate of Education in the light of its objectives, from the point of view of the study community, the development of an evaluation of the performance of the page for the development of the gifted and learning in the directorates of education in light of its objectives, and the research was based on the descriptive approach. .
The research concluded with several results, including them. The lack of high-quality cadres.
The school administration's lack of Algerian teaching methods, encouraging students to be creative.
Modern media in the planning process and other educational management processes, through the participation of officials in the senior management, and the provision of moral and moral incentives for competencies.
Keywords: assessment methods - gifted - and intelligent learning

الكلمات الرئيسية