يهدف البحث بصورة أساسية إلى الاستفادة من برنامج كومر كنموذج لتطوير المدارس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية في جمهورية مصر العربية.
وفى سبيل تحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج المقارن، وسار البحث وفق هذا المنهج في مجموعة من الخطوات بدأت بالإطار العام للدراسة، ثم توضيح الإطار الفكري لبرنامج كومر في الأدبيات التربوية المعاصرة وتشمل(نشأة برنامج كومر، و تاريخ تطوره، وأهداف برنامج كومر، ومكونات برنامج كومر، وآليات برنامج كومر، ومبادئ، برنامج كومر، ومساراته التنموية) ، ثم تناول أبرز ملامح تطبيق برنامج كومر كنموذج لتطوير المدارس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية، وهم (ولاية كونيتيكت، ولاية ميشيغان، ولاية نيو جيرسي)، وتلا ذلك خطوة التحليل المقارن، وتوضيح أوجه التشابه والاختلاف بين ولايات المقارنة، ثم عرض وتحليل واقع الجهود المصرية المبذولة في تطوير وإصلاح المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم برنامج كومر، وتضمنت الخطوة الأخيرة الإجراءات المقترحة لتطبيق برنامج كومر كنموذج لتطوير المدارس الابتدائية في جمهورية مصر العربية في ضوء الاستفادة من الإطار الفكري، وخبرة بعض الولايات الأمريكية في هذا المجال.
عبد اللطيف محمد, اسراء. (2022). "برنامج كومر كنموذج لتطوير المدراس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية وإمكان الإفاده منه في مصر". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2022.146113.1688
MLA
اسراء عبد اللطيف محمد. ""برنامج كومر كنموذج لتطوير المدراس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية وإمكان الإفاده منه في مصر"". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfust.2022.146113.1688
HARVARD
عبد اللطيف محمد, اسراء. (2022). '"برنامج كومر كنموذج لتطوير المدراس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية وإمكان الإفاده منه في مصر"', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2022.146113.1688
VANCOUVER
عبد اللطيف محمد, اسراء. "برنامج كومر كنموذج لتطوير المدراس الابتدائية في بعض الولايات الأمريكية وإمكان الإفاده منه في مصر". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfust.2022.146113.1688