هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج تدريسى مقترح قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الرياضيات على تنمية التميز الرياضياتى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى ، وتکونت مجموعة البحث من مجموعتين عددهما (70تلميذًا) أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتحددت مواد البحث فى کتيب للتلميذ ودليل للمعلم مصاغان وفقًا للنموذج التدريسى المقترح ، وتم تطبيق أداة البحث قبليًا ( اختبار التميز الرياضياتى)، ثم التدريس وفق خطوات النموذج التدريسى المقترح لتلاميذ المجموعة التجريبية بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة بالأساليب المعتادة ، ثم تطبيق أداة البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى : فاعلية النموذج التدريسى المقترح القائم على نظرية الذکاء الناجح فى تنمية التميز الرياضياتى ، وقدم البحث عددًا من التوصيات منها : ضرورة تطوير مناهج الرياضيات بما يتماشى مع النظريات التربوية الحديثة مثل نظرية الذکاء الناجح ، وتدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة على النماذج التدريسية القائمة على النظريات التربوية الحديثة ، والتعرف على مبادئ هذه النظريات ، وابداع المعلم فى کيفية توظيف مبادئها فى التدريس ، وکذلک اهتمام المعلم بضرورة تنمية التميز الرياضياتى لدى التلاميذ وذلک لتحسين مستوى أداء التلاميذ فى الاختبارات الدولية مثل TIMSS
على محمد حسن, مها. (2022). نموذج تدريسى قائم على نظرية الذکاء الناجح وتنمية التميز الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(4), 453-490. doi: 10.21608/jfust.2022.129596.1628
MLA
مها على محمد حسن. "نموذج تدريسى قائم على نظرية الذکاء الناجح وتنمية التميز الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16, 4, 2022, 453-490. doi: 10.21608/jfust.2022.129596.1628
HARVARD
على محمد حسن, مها. (2022). 'نموذج تدريسى قائم على نظرية الذکاء الناجح وتنمية التميز الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(4), pp. 453-490. doi: 10.21608/jfust.2022.129596.1628
VANCOUVER
على محمد حسن, مها. نموذج تدريسى قائم على نظرية الذکاء الناجح وتنمية التميز الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 16(4): 453-490. doi: 10.21608/jfust.2022.129596.1628