فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى لتدريس مقرر المهارات اليدوية والفنية فى تنمية المهارات اليدوية والاتجاه نحو التربية الفنية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الأساسى بکلية التربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا . کلية التربية. قسم المناهج وطرق التدريس.

المستخلص

مستخلص البحث :
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تنمية المهارات اليدوية والاتجاه نحو التربية الفنية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الاساسى تخصص العلوم بکلية التربية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد مقياس المهارات اليدوية ،ومقياس الاتجاه نحو التربية الفنية ، ودليل المعلم لتدريس التربية الفنية باستخدام نموذج التعلم البنائى واوراق عمل الطالب ،واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة والتى تکونت من 40 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الاساسى تخصص العلوم بکلية التربية ودرست باستخدام نموذج التعلم البنائى ،وأظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تنمية المهارات اليدوية والاتجاه نحو التربية الفنية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الاساسى تخصص العلوم بکلية التربية .
Summary of the research :
The aim of the research is to identify the effectiveness of the effectiveness of using the constructivist learning model in developing manual skills and attitudes towards art education among students of the second year, the Basic Education Division, specializing in science at the College of Education. The research used the quasi-experimental one-group approach, which consisted of 40 students from the second year of the Basic Education Division, specializing in science at the College of Education and studied using the constructivist learning model, and the results showed the effectiveness of using the constructivist learning model in developing manual skills , And attitudes towards art education among students.

الكلمات الرئيسية