The Effect of E Service Learning on Developing Research Writing Skills and Teachers ‘Beliefs for English Section Students of General Diploma, Faculty of Education, Helwan University

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

فاعلية التعلم الخدمى الإلکتروني فى تنمية مهارات کتابة البحث ومعتقدات المعلمين لدى طلاب شعبه اللغة الإنجليزية دبلوم عام کلية التربية جامعة حلوان هدفت الدراسة الي تنمية مهارات کتابة البحث دبلوم عام شعبه لغة انجليزية کلية التربية جامعة حلوان باستخدام التعلم الخدمي الالکتروني والعينة تکونت من 30 طالب من طلاب الفرقة الرابعة شعبه لغة انجليزية کلية التربية جامعة حلوان وقد تم تحديد مهارات کتابة البحث تم تصميم الاختبار لمهارات کتابة البحث واستمرت التجربة ثلاثة أشهر استخدم المنهج الوصفى التحليلى وشبه التجريبي وبتحليل النتائج قد تم التحقق من فاعلية التعلم الخدمى الإلکتروني فى تنمية مهارات کتابة البحث ومعتقدات المعلمين لدى طلاب شعبه اللغة الإنجليزية دبلوم عام کلية التربية جامعة حلوان وقد اقترحت الدراسة أن يولي المعلمون الاهتمام اللازم لتنمية مهارات مهارات کتابة البحث ومعتقدات المعلمين ، بالإضافة إلى استخدام التعلم الخدمي الالکتروني في تطوير جوانب لغوية أخرى حيث اثبتت الدراسة فاعليتها علي هذه الفئة من الطلاب ولذا يوصي بتفعيلها علي طلاب اخرين

الكلمات الرئيسية


فاعلية التعلم الخدمى الإلکتروني  فى تنمية مهارات کتابة البحث ومعتقدات  لدى طلاب  شعبه اللغة الإنجليزية دبلوم عام کلية التربية جامعة حلوان

إعداد

د/ منال فاروق محمد

أستاذ المناهج وطرق التدريس  اللغة الإنجليزية المساعد

کلية التربية– جامعة حلوان

 

المستخلص :

هدفت الدراسة الي تنمية مهارات کتابة البحث والمعتقدات لطلاب دبلوم عام شعبه لغة انجليزية کلية التربية جامعة حلوان باستخدام  التعلم الخدمي الالکتروني والعينة تکونت من 30 طالب من طلاب الدبلوم العام شعبه لغة انجليزية کلية التربية جامعة حلوان وقد تم تحديد مهارات کتابة البحث تم تصميم الاختبار لمهارات کتابة البحث ومقياس للمعتقدات  واستمرت التجربة ثلاثة أشهر استخدم المنهج الوصفى التحليلى وشبه التجريبي وبتحليل النتائج قد تم التحقق من فاعلية التعلم الخدمى الإلکتروني  فى تنمية مهارات کتابة  البحث  ومعتقدات   لدى طلاب  شعبه اللغة الإنجليزية دبلوم عام کلية التربية جامعة حلوان وقد اقترحت الدراسة أن يولي المعلمون الاهتمام اللازم لتنمية مهارات مهارات کتابة  البحث  ومعتقدات  المعلمين ، بالإضافة إلى استخدام التعلم الخدمي الالکتروني في تطوير جوانب لغوية أخرى.