توظيف بحوث الفعل فى حل بعض المشکلات الصفية وتحسين فاعلية الذات الاکاديمية لدى طلاب شعب التعليم الصناعى بکلية التربية – جامعة حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة حلوان القاهره

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي فاعلية توظيف بحوث الفعل لحل بعض المشکلات الصفية في التدريب الميداني ، وتحسين فاعلية الذات الأکاديمية لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية – جامعة حلوان (تصميم وزخرفة – ملابس جاهزة – معدنية – خشبية )، وتکونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية (30) طالب من شعب التعليم الصناعي ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد قائمة بالمشکلات الصفية التي تواجه طلاب شعب التعليم الصناعي أثناء التدريب الميداني ، کما قامت بتصميم أداتي ، وهما بطاقة ملاحظة لمهارات إدارة الصف ومقياس لفاعلية الذات الأکاديمية وتم عرضهم على المحکمين لإبداء الرأي فيهما، وتم إجراء التعديلات اللازمة، ثم قامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث قبلياً ثم تدريب المجموعة التجريبية على توظيف بحوث الفعل لحل بعض المشکلات الصفية ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديا، وتم إجراء المعالجة الإحصائية لنتائج تطبيق أدوات البحث، وأظهرت نتائج البحث فاعلية توظيف بحوث الفعل لحل بعض المشکلات الصفية في التدريب الميداني وتحسين فاعلية الذات الأکاديمية لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان، کما أوضحت نتائج البحث عن وجد علاقة ارتباطيه بين حل بعض المشکلات الصفية وتحسين فاعلية الذات الأکاديمية لدي طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية – جامعة حلوان.

الكلمات الرئيسية