هدف البحث إلى تعرُّف دور جامعة القاهرة في توعية طلاب الدراسات العليا بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي مستخدمًا الاستبانة کأداة لجمع البيانات باعتبارها من أهم وأنسب أدوات المنهج الوصفي، وقد تکونت الاستبانة من (25) فقرة، وتم تطبيقها على عينة من طلاب الدراسات العليا (الماجستير- الدکتوراه) بکلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة مکونة من (93) طالبًا في التخصصات الآتية: ( أصول التربية - المناهج وطرق التدريس- علم النفس التربوي- علم النفس الإرشادي- تکنولوجيا التعليم- التعليم العالي والتعليم المستمر- التربية الخاصة- دراسات الطفولة)، تم اختيارهم بطريقة عشوائية بنسبة (23.36%) من المجتمع الأصلي للطلاب البالغ (398) طالبًا في العام الجامعي 2020/ 2021م، وتوصلت نتائج البحث إلى تقديم تصور مقترح لدور جامعة القاهرة في توعية طلاب الدراسات العليا بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول من خلال التدريس، والبحث العلمي، و خدمة المجتمع بهدف التصدي لهجمات وحوادث أمن المعلومات، والحد من التخريب الإلکتروني في المجتمع،وتوعية طلاب الدراسات العليا بمخاطر الهجمات السيبرانية وکيفية التصدي لها.
شعبان, رشا عبد القادر محمد الهندي. (2021). تصور مقترح لدور جامعة القاهرة في توعية الطلاب بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(11), 338-383. doi: 10.21608/jfust.2022.97255.1474
MLA
رشا عبد القادر محمد الهندي شعبان. "تصور مقترح لدور جامعة القاهرة في توعية الطلاب بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 11, 2021, 338-383. doi: 10.21608/jfust.2022.97255.1474
HARVARD
شعبان, رشا عبد القادر محمد الهندي. (2021). 'تصور مقترح لدور جامعة القاهرة في توعية الطلاب بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(11), pp. 338-383. doi: 10.21608/jfust.2022.97255.1474
VANCOUVER
شعبان, رشا عبد القادر محمد الهندي. تصور مقترح لدور جامعة القاهرة في توعية الطلاب بالأمن السيبراني في ضوء خبرات بعض الدول. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(11): 338-383. doi: 10.21608/jfust.2022.97255.1474