اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية
ملخص البحث يهدف البحث الحالي إلى - التعرف على مفهوم وفلسفة التعليم عن بعد - التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة کأداة لجمع المعلومات والبيانات، وتکونت عينة الدراسة من (٢٠٤) منهم (١٢٠) عضواً، و(٨٤) عضوةً بالجامعات السعودية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية جاءت إيجابية بدرجة کبيرة، بمتوسط حسابي بلغ (3.87 من 5.00)، وأهم هذه الاتجاهات ما يلي: أن التعليم عن بعد يساعد على التوظيف الفعال لتکنولوجيا المعلومات والاتصال - أن التعليم عن بعد يحقق مفهوم التعليم الذاتي مدى الحياة - أن التعليم عن بعد حل لکثير من المشکلات والأزمات التعليمية - أن التعليم عن بعد يحل مشکلة نقص الکوادر الأکاديمية.
المعثم, محمد. (2021). اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(9), 270-307. doi: 10.21608/jfust.2021.83259.1404
MLA
محمد المعثم. "اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 9, 2021, 270-307. doi: 10.21608/jfust.2021.83259.1404
HARVARD
المعثم, محمد. (2021). 'اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(9), pp. 270-307. doi: 10.21608/jfust.2021.83259.1404
VANCOUVER
المعثم, محمد. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(9): 270-307. doi: 10.21608/jfust.2021.83259.1404